دراسة الحاله

معلومات اوليه

اسم الطالب احمد

الجنس ذكر 

العمر ثمانيه سنوات

الصف ثاني ابتدائي

الام والاب منفصلين

الطفل مستقر مع الام 

عدد الاخوه لا يوجد 

عدد الاخوات لا يوجد 

مهنه الام معلمه

 نوع الحاله مشكله انفعاليه

 الحاله الاقتصاديه جيده

وصف الحاله هو سبب علاجها الطفل /

يتعامل بعنف شديد مع زملائه في المدرسه وعناد شديد مع المعلمين في المدرسه وتشتت انتباه في الصف ايضا عنيف مع افراد الاسره والام لا تقبل اللعب الجماعي مع الاطفال بسبب الاضطراب السلوكي لديه سلوكيات التمرد والعصيان عدم متابعه الدروس والواجبات المدرسيه التغيب عن المدرسه صعوبه التعامل مع الوالدين التكرار المستمر للسلوكيات العصيان والاعتداء بالضرب على الام والاقران و شده السلوك


المثيرات المسببه للاضطراب السلوكي العدواني للطفل/

المثير الاجتماعي هوانفصال الوالدين المثيرات المكانيه هي الجلوس لفترات طويله في المنزل حرمانه من الاشياء المحببه لديه الذهاب الى المدرسه الجلوس بهدوء في الصف مشاركه الاطفال في اللعب والنشاطات

 كيف يتم تشخيص سلوك الطفل وما هو سبب طلب الوالدين لعلاج سلوك الطفل/

المشكلات السلوكيه بالمدرسه العنف مع الاهل ضرب الاطفال بالمدرسه العناد المستمر والمتواصل للام شد شعر ضرب الراس في الارض الصراخ والبكاء لاي سبب متواصل إيذاء الذات والغضب 


الاهداف العلاجيه /

 وضع خطه علاجيه لسلوك الطفل التنويع بالمعزز لنرى نتائج ثابته استخدام المعجزات المحببه للطفل ان نرى مرونه في سلوك الطفل تعاون الطفل مع الجميع اللعب مع الاطفال عدم ضرب الاطفال احترام قوانين المدرسه السلوك الاجتماعي المرن تقبل الاخرين ان نرى تحسين في مستواه الدراسي ان ننمي لديه حب مشاركه الاخرين واحترامهم حب المدرسه تقبل الذات ان يصبح قادرا على توجيه سلوكه والشعور بالمسؤولية تجاه ذاته وتصرفاته


التشخيص السلوكي للحاله/

الطفل يحتاج لمزيد من الاهتمام من الوالدين ولفت الانتباه له من خلال عمله سلوكيات العدوانيات ويحتاج لان يشاركوا باهتماماته المحببه لديك والابتعاد عن القسوه على الطفل والاهتمام بعبارات التعزيز المدح والثناء على الطفل



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

‏دور الاخصائي الاجتماعي في الاستشارات التي ممكن تقدم في مجال الطفولة

دور الاخصائي في خدمه الفرد والجماعة والمجتمع

‏المهارات اللازمة لحل المشكلات على المستوى الافراد والجماعات والمجتمع